الربح من اليوتيوب 2023 ب5 طرق فعالة ومجربة

الربح من اليوتيوب 2023 ب5 طرق فعالة و مجربة 

الربح من اليوتيوب  2023  ب 5 طرق فعالة و مجربة

مقدمة

أشترك بالقناة و فعل الجرس هذا ما سيقولونه لك اليوتيوبرز أما بنسبة للأموال التي يكسبونها فهذا لا يعنيك إضغط على لايك و شير و ستعم الإفادة على الجميع ،أقصد تعم إفادتي.

هل سبق و نظرة لغرفهم و هم يصورون الفيديوهات ،هل رأيت كبر شاشات و فخامت الحواسيب و الديكور الغالي و ذالك الكرسي المريح  الذي يتمناه ضهري.

نعم عزيزي القارئ إنها أموال اليوتيوب و لكنهم لن يخبروك بهذا لأنهم لا يريدون منك أن تنافسهم سيعرضون لك فيديو بعنوانك كيف تربح 1000 دولار في شهر.

أربح 500 دولار من اليوتيوب في يوم في الحقيقة نعم سأربح ، سأربح الدعاء علي من والدي لنفاذ باقة الأنترنات و أنا أشاهد مثل هذه التراهات.

هوا من سيربح.

و الغريب في الأمر أن مبتدئين في هذا المجال أصبحوا يقلدونهم أيضا فتراهم  يصورون الأموال في واجهة الفيديو كأنها أموالهم و  من يدري لعلهم يليتقطون الصور مع رواتب أبائهم.

فقط لعلمك ربح من اليوتيوب يستحق وقتا إن كنت تعتقد أن الأموال ستتهاطل عليك في اليوم الأول فهذا إما لأنك من المشاهير أوتشتري في المشاركات والمشاهدات  و قد يعرض هذا حسابك في الأدسنس إلى الحضر و العودة لبداية العمل من الصفر.

لذا إن كنت حقا تريد ربح من اليوتيوب فعليك العمل المستمر و الصبر و تلهم المتابعين لأنهم هم رأس مالك.

و من دون زياراتهم سيصبح الأمر كسكب الماء على الرمال و قد يحبطك الأمر و تفكر في التخلي عن المجال لذا ركز على إلهامهم ولا تفقد الأمل بسرعة.

لا تخف هناك مكان لك هنا لتتمكن من ربح المال  رغم أن اليوتيوب مكان يعج بصناع المحتوى عامتا إلا أن أغلب صناع المحتوى العربيي يفتقرون إلى الجودة المطلوبة من قبل الجماهير أو أنهم يتمادون في تقليد بعضهم البعض.

فتضطر الجماهير للبحث عن بعض الشروحات في القنواة الأجنبية و قد يسوء حضه أكثر لو أنه لا يجيد اللغة الأنجليزية جيدا أو يرغم نفسه على مشاهدة أحد مقاطع صناع المحتوى الهنود  رغم أنهم بارعون في ذالك إلا أنك لن تفهم شيئ مما سيقولونه و الأسوء أنك ستصاب بصداع نصفي..

بمعنى أخر يمكنك منافستهم لما لا التفوق عليهم مدامة جودة محتواك ممتازة و فريدة من نوعها لذا سأقدم لك الطرق المعروفة و المجربة  لربح المال من اليوتيوب.

إقرأ أيضا  تصدر نتائج البحث في جوجل بالسيو من خلال 10 طرق مجربة مجانا 2023

1 طريقة الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أدسنس

هي الطريقة الشائعة و من الممكن أنك سمعة بها ألاف المرات.
تتمثل في شريط أعلاني يقاطع فيديوهاتك سيوى كان في بداية الفيديو منتصف الفيديو أو نهايته و يقوم بوضعه المعلنين.
و يعود لك بعائد ربحي من النقرات و المشاهدات للإعلان لا مشاهدات فيديو لن تحصل على أي مال مادامة فيديوهاتك لا تحتوي على الأعلانات.
السؤال الذي يطرح هنا من أين أحضر المعلنين ؟
الإجابة هي جوجل أدسنس.
بمجرد القيام بتسجيل في جوجل أدسنس  سيأخذ بعاتقه جلب المعلنين لفيديوهاتك لأنه يلعب دور الوسيط الربحي
ولاكن قبل التفكير في أرباح  هل قناتك تحقق شروط الربح المعتمدة من جوجل أدسنس.

شروط قبول قناة اليوتيوب في جوجل أدسنس 2023

الشرط الأؤل  ألف مشترك في قناتك

عندما نقول ألف مشترك في قناتك يفضل أن يكون الرقم أزيد قليلا لا ألف بأصفارها الثلاثة لأن معضم البادئين في مجال اليوتيوب يقعون في ورطة عندما يحصلون على مشتركيهم من تلك المواقع المزيفة و سيتهيئ لهم أنه أضيف لهم ألف مشترك.

ليتفاجؤا بعد أيام أن الرقم قد تراجع وهم بلفعل قد عرضوا قناتهم على جوجل أدسنس و صدمو بالرفض
لذا أجلب مشتركين حقيقين

الشرط الثاني 4000 ساعة من المشاهداة في أخر 12 شهر

يا إلاهي ما هذا الرقم المهوول 4000 ساعة هل سأصور فيديوهاتي حتى و أنا في الحمام.
لا تفزع تماسك 4000 ساعة مشاهدة في أخر عامو هذا جدا طبيعي.

جوجل أدسنس لن تحضر لك المعلنين لأنك وسيم بل من طبيعي أن تحصل على ضمان بأن لك متابعين في اليوتيوب و  أن قناتك على قيد الحياة.

ولكي أخفف عليك الصدمة ياصديقي لو عرضة في قناتك بعض الفيديوهات التافه الرائجة في عالمنا العربي هذه الأيام فأنت ستجلب ألاف ساعات في أشهر قليلة و ليس في 12 شهر كاملين.

بطبيعة الحال قبل أن تعرض قناتك على جوجل أدسنس و من ثم لك الحرية في تغير محتواها إلى المجال الذي تريد تقديمه.
و من المفضل مسح تلك الفيديوهات التافهة  لأنك ستتعرض للخجل من متابعيك لتواجد فيديوهاتك فضائح هيفة وهبي مع محتوى تعليمي أو شيئ من هذا القبيل.

الشرط الثالث أحترام سياسات جوجل أدسنس

لا ينبغي أن تضع على نفسك عناء قبولك في جوجل أدسنس ما دمت لا تخضع لسياسات جوجل أدسنس.
لايجب على فيديوهاتك أن تكون مخلة بالأدب، دموية أو ممسة بالأديان . لأنه حتما سيقع التبليغ عن قناتك و
الشكوى من المتابعين ستضع قبولك من أدسنس شبه مستحيل.

إقرأ أيضا شروط القبول  جوجل أدسنس 2023 الدليل الشامل و السريع

2 الربح من الإعلانات المباشرة أو إعلانات الشركات

سترى بعض صناع المحتوى قبل البداية مقاطع فيديوهات يرسلون التحيات و يتحدثون عن خصم لهذه العطور أو خصم لبعض الأشتركات.

طبعا ليس لأن صاحب القناة يحب العطور و قد لا تستغرب أن كانت رائحته تطغى على رائحة تلك العطور أصلا.

إنها منتجات المعلنين يا صديقي و أنا عرضت لك العطور كمثال كما يمكن أن تكون إشتراكات في أحد البرامج أو خصما للإقامة في أحد النزل.

من أين يأتي هاؤلاء المعلنين ؟

حسنا  هم مجرد أناس طبعيين مثلنا لاحظوا أن قناتك مزدهرة و فيها كثير من المشاهدات والإشتراكات  فقررو إرسال لك رسالة على بريدك الإلكتروني لتفاوض عل المبلغ الذي سيقدمونه لك مقابل التحدث عن منتوجهم في فيديوهاتك أو مقابل وضع أحد شرائط إعلاناتهم.

والمميز في هذه الأعلانات المباشرة الممولة أنها تتفوق على إعلانات جوجل أدسنس بأضعاف  لأن المعلنين لا يقدمون لك الهداية و يعرفون جيدا أن قناتك هيا بمثابة فرصة ثمينة و سلاح إستراتيجي يستهدف المناطق التي يتابعك منها المشاهدين.

ودعني دوما أقوم بتذكيرك حتى لا تغرق في أموال أحلامك بأن قناتك عليها أن تكون منضمة و محترفة بمعنى الكلمة كصورة الواجهة لقناتك وأن يكون شعار القناة مصما بإحترافية لا أن  يكون مصمما بال paint و تجعل من نفسك سبب في ضحك منافسيك.

و أن تكون جودة الصوت ملإمة لا أن يبدو صوت فيديوهاتك كأنك تتحدث من داخل البئر.

و على غرار اليوتيوب تستعمل طريقة الأعلانات المباشرة في مواقع التواصل الاجتماعي و من أكثرها الانستغرم  ليقوم المعلنين بستغلال كثرة متابعيهم لضخ أعلاناتهم أو أن يطلب المعلنين التقاط صور مع منتجاتهم ككريمات مزيلة لشعر الإبط.

أو أن يطلب منك أن تصور فيديوهات و أنت تستحم لهم على المباشر مستعملا أحد شامبوهات العجيبة التي قالو أنها تتخلص من القشرة.

في الحقيقة أضن أنها فعالة فقط مع كرستيانو رونالدو

المهم الإعلانات المباشرة أو مايسمى ب إعلانات الشركات هيا فرصة ثمينة لربح السريع و هيا أحد أسباب ثراء صناع الحتوى هذه الأيام.

أخطاء صناع المحتوى

من الأخطاء التي يقع ضحيتها صناع المحتوى طمعا في مزيد الربح من الإعلانات المباشرة هي الكذب على المتابعين.كمدح منتج من المنتوجات أكثر من اللازم وهوا في حقيقة الأمر  زي الزفت.

و بطبيعة الحال هذا يعود لعدم تجربة المنتج المعرض للإعلان و طمعا في المزيد من كسب المال تتمادي في وصف محاسنه و مميزاته وأنت لم تجربه يوما في حياتك  سيتسبب لك في فقدان مصداقيتك لدى المتابعين الذين جربوا المنتج.

و الأسوء من هذا لا قدر الله تراجع الإشتراكت و تراجع قناتك  لأنهم لم يعد لديهم أي دافع لموصلة مشاهدة فيدوات شخص كاذب.و تراجع إحصائيات القناة هيا بمثابة خط أحمر للمعلنين إذ أنك أصبحت لديهم الأن بدون فائدة و سيتوقفون عن التعامل معك

فمرحبا بالفقر مجددا

نصائح للربح من الإعلانات المباشر

كن شخصا مسؤولا هل تكفيك هذه الكلمات طبعا لا.
مع إزدهار قناتك  باتت لديك قاعدة جماهرية لذا كما أنت تحرص على جودة فيديوهاتك عليك أن تحرص أيضا على جودة المنتوجات التي تقوم بعرضها في الإعلان لأن هذه هيا مواصفات اليوتيوبرز المحترف.
جرب المنتجات التي تريد عرضها جيدا و لا توافق على جميع العروض التي تأتيك من الشركات المعلنة لأن هذا بمثابة إستفزاز لمتابعيك.

ولتقديم مثال للتبسيط.
أنت لديك قناة في اليوتيوب تتحدث عن شروحات التقنية لبرامج الحواسيب و قدم إليك معلنان أحدهم طرح عليك القيام بإعلان لكريم البشرة الحساسة والأخر عرض عليك إعلان لخصم في برنامج من برامج الحاسوب فماذا ستختار؟
هذا لايحتاج منك الكثير من التفكير أكيد سأختار كريم البشرة الحساسة لأنه عرض لى الكثير من المال.
طبعا سيبدو في غاية السذاجة أن تقاطع المشاهدين  من أجل تحدث عن كريم البشرة الحساسة و  هذا لن يمنعك من ربح المال لفترة وجيزة قبل أن ينقلب عليك جماهيرك.
لهذا أختر منتج قريبا من مجالك للإعلان.

3-الربح من اليوتوب من خلال بيع المنتجات

على غرار مواقع التواصل الإجتماعي وطرقها المعروفة في بيع المنتجات كإنشاء صفحة على الفيسبوك بإعلان ممول و البيع فيها قمصان و الأحذية أو حتى أحزمة التخسيس.

بات البوتيوب واجهة إعلانية لبيع منتجاتك أنت بنفسك  و متابعيك الأوفياء هم بمثابت الحرفاء الذين يأتوك دائما لمتجرك لإلقاء نظرة وتفقد لو كانت هناك منتوجات جديدة أو خصومات.

و أنت هنا بمثابة الساهر على إظهار جودة منتوجك للمتابعين من خلال براعة تسويقه و ظهار مميزات المنتج في الفيديوهات  كأنه أمامك في الواقع الحي لأن أي تعليق سيئ لمنتنوجك في خانة التعليقات قد ينتشر بين المتابعين و هذا سيسبب في تراجع مبيعات منتوجك.

وهذا السائد في عالم التسوق عن بعد لتشكي الحرفاء من جودة السيئة للمنتجات التي تأتيهم أو لكونها غير مماثلة تماما  للقطعة االتي شاهدوها في فيديوهات.

لذا كن أنت الأستثناء و أظهر لهم براعتك.

4-الربح من اليوتيوب من خلال بيع الدورات و الدروس

يحتوي اليوتيوب على الكثير من الفيديوهات الترفيهية للأشخاص الذين يريدون الإستمتاع بوقتهم

لاكن هناك أشخاص يستغلون اليوتيوب أشد إستغلال لتنمية زادهم المعرفي بتعلم لوغات جديدة أو تعلم  لغات البرمجة و التصميم بمختلف أنواعه.

وهم للأسف قلة في العالم العربي فبدل تضيع وقتهم الثمين في مشاهدة راقصي التيكتوك  يفضلون قضائه في مواكبة تطور العالم و تعلم شيئ جديد.

و ستكون أنت من أشد المحظوظين لو كنت تتقن أحد هذه المهارات  لأنهم سيتهاتفون عليك طلبا في التعلم منك
و هنا تأتي براعتك في عرض  بعض الفيديوهات المجانية لدوراتك لتكشف فيها عن أسلوبك.

لأن هذه الفيديوهات بخلاف كونها مجانية و لن تربحك شيئا إلا أنها بمثابة إعلان جيد لقدراتك الباهرة في التعليم والتفسير.

و براعتك ستجعلك تكسب إحترامهم و هيا من ستدفع متابعينك على  الإصرار على شراء دوراتك المدفوعة.

وكبداية في هذا المجال ليس من الواجب عليك أن تكون  ألبرت أينشتاين  في التصميم أو المنتاج و إلخ...

يكفيك أن تكون كمتعلم من الفيديوهات مثلهم أيضا لاكن ما يميزك هوا قدرتك على شرح الدرس أكثر من صانع الفيديو الأصلي نفسه و هذا لا يعد سرقة لأنها كانت غلطته في عدم مراعات جميع العقول منذ البداية  مما سيجعل هذا منك ملاذا لهاؤولاء المتابعين و الأستاذ المتميز.

إقرأ أيضا: الربح من التدوين 2023 الدليل الشامل و الحقيقي.

5-الربح من اليوتيوب من خلال التسويق بالعمولة

قد يبدو لك من الوهلت الأولى أنه نفس طريقة الربح من الإعلان المباشر لكنه بعيد كل البعد.

هذه المرة ستقحم نفسك بالذهاب إلى مواقع التسوق الكبيرة مثل ebay و Amazon و الإشتراك فيها  من ثم تقوم يأخذ روابط لأحد المنتجاتهم و وضعها في صناديق الوصف للفيديوهات التي ستصممها خصيصا للقيام بمراجعة عن هذه المنتجات.

والمتابعون الذين سوف يدخلون من هذه الروابط لشراء المنتج ستتحصل منهم على نسبة من الأرباح و هكذا هيا الأمور كأنها روابط إحالة على التواصل الأجتماعي.

و للأسف أغلب صناع المحتوى لا يقولون لمتابعيهم أنهم سيربحون المال من رؤوسهم بل يتظاهرون بأنها فقط مراجعة لمنتج ما بصدفة.

إقرأ أيضا طرق تصدر نتائج البحث 2023 من خلال 10 خطوات

التلخيص

في تلخيص و حتى لا أثقل عليك أكثر إن الربح من اليوتيوب بات أمرا عاديا و أعرف أن الأمر سيكون عليك في البداية غريبا و قد تيأس بسرعة في أول محاولة.

لاكن عزيزي القارئ ضع نفسك في مكان ذالك اليوتيوبرز الغنى الذي يإس أكثر من مرة في بدايته لا شك انه حينما يتذكر تلك اللحضات سيبتسم أو سيرتعش قلبه في مكانه لأنه كان على وشك الإستسلام بلحضات.

أنت تعرف أن الله ما زرع فينا حب الوصول إلى ذالك الهدف إلا و سخر فينا كل مايلزم للوصول إليه.

إبدأ الأن و أرهم من أنت.

إرسال تعليق

ضع تعليق (0)

أحدث أقدم
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.